skip to Main Content
زيوت للوجه طبيعية : فوائدها و كيفية استخدامها

زيوت للوجه طبيعية : فوائدها و كيفية استخدامها

الكثير من الشركات المصنعة بدأت مؤخرًا في ادراج الزيوت الطبيعية الخام (الاساسية) الى مستحضرات العناية بالوجه. إنها فعاله بشكل خاص على البشرة الجافة أو المتقشرة أو المجففة .
فوائد زيوت الوجه

تعمل زيوت الوجه على ترطيب البشرة وتنعيمها بشكل فعال وذلك لانها تتغلغل بشكل أعمق بكثير من الكريم العادي وتجعل البشرة أنعم وتحسن فعالية المرطب الذي تستخدمه قبل الزيت أو بعده ، علاوة على ذلك فهي مصدر غني بالمواد المغذية والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد. كما أن الزيوت النباتية تنعم البشرة وتساعد على محاربة التجاعيد. إنها جيدة في استعادة الجلد وحمايته. إذا لم يمنحك المصل والمرطب التأثير الذي تريده ، فقد يساعدك الزيت على تحسين حالة بشرتك بشكل ملحوظ.

من يمكنه استخدام زيت الوجه

يمكن استخدام زيت الوجه لجميع أنواع البشرة. إذا كانت بشرتك جافة ، امزجها مع مرطب أو مصل لا يحتوي على عامل حماية من الشمس لتعزيز الرطوبة في بشرتك. يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات من الزيت مباشرة على الجلد (بعد التنظيف والتنغيم والتقشير) ، متبوعًا بمرطب أو مصل بعد الزيت.

بالنسبة للبشرة العادية والمختلطة والدهنية ، نوصيك بأن تكون أكثر حرصًا عند اختيار الزيوت ، حيث يمكن أن يسد بعضها المسام. وتشمل زيت جوز الهند وزيت جنين القمح وزبدة الكاكاو.
كيفية استخدام زيت الوجه

يمكنك استخدامه مع أي منتج للعناية بالبشرة بخلاف واقي الشمس SPF (سيقلل الزيت من عامل الحماية من الشمس) .
يجب استخدام أي زيت عطري (أساسي) وتخفيه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند او زيت الخروع او مع زيت اساسي لا ليس عدواني على البشرة لتجنب تهيج بشرة الوجه.
للبشرة الجافة ، يمكن استخدامه ليلاً أو في الصباح كأساس للماكياج. بالنسبة للفتيات ذوات البشرة الدهنية ، ستساعد بضع قطرات من الزيت على موازنة البشرة الدهنية للوجه (كمية صغيرة من الزيت تقاوم في الواقع إنتاج الدهون). بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية ، نوصي بوضع الزيت ليلًا.

هل يمكنك استخدام الزيت بدلاً من المرطب

تعتبر الزيوت النباتية للوجه مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والمطريات ، لكنها ليست مصادر جيدة للمكونات التصالحية (مثل النياسيناميد أو الببتيدات أو الريتينول ) أو المكونات التي تزيد من ترطيب البشرة (مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك ). كما أنها لا توفر للبشرة الجافة ما يكفي من المطريات اللازمة للترطيب الأمثل. لهذا السبب لا ينصح باستبدال المرطب بالزيت. يجب استخدامها جنبًا إلى جنب.

ما هي أفضل زيوت الوجه

هناك العديد من الزيوت الرائعة التي يجب استخدامها في العناية بالبشرة والتي تستحق وقتك بالتأكيد. من المهم اختيار الزيوت الخفيفة التي تمتصها البشرة بسرعة وبالتالي لا تسد المسام أبدًا. فيما يلي قائمة بالزيوت التي يجب أن تبدأ في استخدامها.

زيت الأرغان (للبشرة الجافة والحساسة) ؛
زيت السكوالين (للبشرة المختلطة) ؛
زيت الجوجوبا (للبشرة الدهنية والمعرضة للطفح الجلدي) ؛
زيت الأفوكادو (للبشرة الجافة)
زيت ثمر الورد (للشيخوخة والبشرة الجافة) ؛
زيت الكاميليا (لجميع أنواع البشرة) ؛
زيت السمسم (لجميع أنواع البشرة) ؛
زيت بذور العنب (للبشرة العادية والمختلطة والدهنية) ؛
زيت الرمان (للبشرة الدهنية والمختلطة والشيخوخة) ؛
زيت المكاديميا (للبشرة الجافة والجافة) ؛
زبدة الشيا (زبدة الشيا) (للبشرة الجافة والشيخوخة) ؛
زيت أمارانث (للبشرة العادية والجافة والشيخوخة).

ما هي الزيوت الأفضل تجنبها

هناك عدد من الزيوت التي من الأفضل تجنبها في استخدامها في الروتين اليومي ، ويمكن استخدامها وقت الحاجه فقط . لانه يمكن لمعظم الزيوت الحمضيات مثلاً تغيير لون بشرتك عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. فيما يلي قائمة بالزيوت الأكثر شيوعًا التي لا يجب إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة اليوميه.

زيت اللافندر؛
زيت الورد
زيت إكليل الجبل
زيت زهر البرتقال
زيت خشب الصندل
زيت الأوكالبتوس
زيت الياسمين
زيت البرغموت
زيت يلانغ يلانغ ؛
زيت الجيرانيوم
زيت النعناع؛
زيت الجير
زيت الليمون
زيت البرتقال
زيت الجريب فروت.

Back To Top